متصدرا البطولة يتنافسان على لقب الشرق الأوسط للراليات وبن سليّم يؤكد بأن الرالي لا ينحصر بين سائقين فقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 نوفمبر 2014: طوال السنوات الـ 11 الماضية، انحصر لقب رالي دبي الدولي بين سائقين، وههما اليوم على موعد جديد مع اللقب مع انطلاق الدورة الـ 36 لرالي دبي الدولي، الجولة الخاتمة لبطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا” يوم غد (الجمعة).

وفي حال تمكن الشيخ خالد القاسمي من الظفر بلقب الشرق الأوسط للراليات للمرة الثانية في تاريخه، فسيتمكن أيضا من وضع حد لأطول سلسلة فوز في تاريخ البطولة الذي يعود لأكثر من ثلاثة عقود.

ويشارك في البطولة إلى جانب الملاح كريس باترسون بسيارة من نوع ستروين أبوظبي ريسينغ دي أس3، يسعى القاسمي ليصبح أول سائق إماراتي يفوز بلقب رالي دبي الدولي منذ أن فاز به هو آخر مرة عام 2006.

ومنذ ذلك التاريخ يشهد الرالي سيطرة كاملة من القطري ناصر العطية، المتوج بلقب الشرق الأوسط للراليات تسع مرات، الذي يعلم أن آماله بالتتويج باللقب للمرة العاشرة، رفقة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرنيتشيني بسيارة فورد فيستا آر آر سي، ستتلاشى في حال تمكن القاسمي من التقدم عليه في الرالي.

ويمكن أن تسير الأمور في طريق غير الطريق المتوقع وأن يتمكن القطري عبدالعزيز الكواري من اختطاف اللقب في حال شاءت الظروف ولعب القدر دوره.

ويمكن لأي خطأ أو حظ سيء أن يفتح الطريق لتحديات جدية من قبل السائقين الإماراتيين الشيخ عبدالله القاسمي وراشد الكتبي، اللذان يشاركان في الرالي بسيارتين من نوع فورد آر آر سي ويتطلعان قدما للفوز بلقب رالي دبي الدولي.

ويعتبر رالي دبي الدولي، الذي يقام بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي “رعاه الله”، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثانية من مهرجان دبي للسيارات.

انطلاقة الرالي الرسمية ستتم من مركز دبي التجاري العالمي تمام الساعة 7.30 من مساء اليوم (الخميس)، ليخوض السائقون بعدها المنافسات على مدار يومين في الصحراء في مناطق الذيد، كدرة، ومليحة، وزبيدة وشوكة. يختتم الرالي فعالياته بتتويج الفائزين عند مركز دبي التجاري العالمي تمام الساعة 4.30 من مساء يوم السبت

وللعام الخامس على التوالي، سيتخذ الرالي من كلية دبي للطلاب في كليات التقنية العليا في مدينة دبي الأكاديمية مقرا له، حيث سيستضيف حرم الكلية المقر الرئيسي للرالي والمكتب الإعلامي ونقطة الصيانة، حيث تقوم الفرق بالتحضيرات النهائية قبل بدء المنافسة، والمؤتمر الصحفي الرسمي الخاص بالإعلان عن انطلاق الرالي.

ويتطلع جميع المتسابقون لتعزيز إنجازاتهم في رالي دبي، مقارنة بالإنجازات التي حققها محمد بن سليّم، بطل الشرق الأوسط للراليات 14 مرة، والذي يشغل حاليا منصب رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي.

وكان بن سليّم، الذي حقق الفوز بلقب رالي بلاده 15 مرة ست منها على التوالي من الأعوام 1997 – 2002، قد تمكن أيضا من الفوز بلقب رالي الأردن الدولي لسبع سنوات على التوالي، بدءا من العام 1996.

وعلق بن سليّم قائلا: “سجلات الراليات موجودة ليتم تجاوزها وتحقيق أفضل منها، تماما كما هو الوضع في الرياضات الأخرى، وهذا التحدي هو حافز لجميع الرياضيين. أتطلع قدما للمنافسة بين خالد القاسمي والعطية، لكن السباق لن يكون بينهما فقط، فهناك سائقون آخرون على قدر عال من الكفاءة وجميعهم قادرون على الفوز باللقب، وكل شيء وارد الحدوث”.

ونظرا لانعقاد عدد من المراحل في إمارة الشارقة، يحظى رالي دبي الدولي بالدعم من جمارك وموانئ دبي، الإدارة العامة للإقامة  شؤون الأجانب في دبي، مجلس دبي الرياضي، مجلس الشارقة الرياضي، بالإضافة للدعم اللوجستي المقدم من كل من الشرطة والإسعاف والبلدية وغيرها من الدوائر الحكومية، والتي تشكل حجر أساس في إنجاح الرالي وتنظيمه على أكمل وجه.

ويشارك من قطر في رالي دبي الدولي إلى جانب العطية والكواري، كل من عبدالله الكواري وخالد السويدي، واللذان يشاركان بسيارتين من نوع فورد فيستا، بالإضافة لخليفة صالح العطية، الذي يحل في المركز الثاني في فئة سيارات الإنتاج، والمشارك بسيارة من نوع ميتسوبيشي إيفو “ن”.

من جهته وبعد أن ضمن لقب الفئة “ن” في بطولة الشرق الأوسط للراليات، يشارك الكويتي مشاري الظفيري في جولة رالي دبي بهدف إنهاء موسمه بنجاح آخر في دبي، لكن الرجال لن يكونوا وحدهم الفائزين.

حيث تتطلع السائقة الوحيدة في البطولة إيديث ويز، الألمانية المقيمة في قطر، لتأمين المركز الثالث لصالحها في الترتيب العام لفئة سيارات الإنتاج في البطولة. وكانت ويز قد خاضت أكثر من 300 سباق دولي في مسيرتها الاحترافية، 17 مشاركة في بطولة العالم للراليات منذ العام 1992.

القاسمي والعطية يخوضان مواجهة من نوع خاص في رالي دبي الدولي

القاسمي والعطية يخوضان مواجهة من نوع خاص في رالي دبي الدولي

الترتيب العام للمتسابقين في بطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”
• ناصر العطية (قطر) 75 نقطة
• خالد القاسمي (الإمارات) 69 نقطة
• عبدالعزيز الكواري (قطر) 66 نقطة
• عبدالله الكواري (قطر) 39 نقطة
• عبدالله القاسمي (الإمارات) 27 نقطة
= يزيد الراجحي (السعودية) 27 نقطة

ترتيب المجموعة “ن”
• مشاري الظفيري (الكويت) 89 نقطة
• خليفة العطية (قطر) 58 نقطة
• إيديث ويز (قطر) 49 نقطة
• ندى زيدان (قطر) 46 نقطة
• نيكولاس أميوني 25 نقطة
= حسام سالم (ا لأردن) 25 نقطة

ينظم مهرجان دبي للسيارات تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتحمل الدورة الثانية من الحدث والتي تنظم بين 19 نوفمبر و6 ديسمبر 2014، شعار “مهرجان دبي للسيارات …شغف يحركه خيالك”، ما يعكس التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة التي توفر تجربة استثنائية لمحبي السيارات من مختلف الجنسيات والأعمار في دبي. كما أن المهرجان يتماشى مع استراتيجية الإمارة لتفعيل دور المهرجانات والفعاليات لدفع عجلة تطوير القطاع السياحي وتحقيق رؤية دبي السياحية للعام 2020.

القاسمي والعطية يخوضان مواجهة من نوع خاص في رالي دبي الدولي

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>