اعتبار ’جنيسيس‘ المعاد تصميمها حديثاً أفضل في الحفاظ على قيمتها من الطرازات المنافسة

30 نوفمبر 2014: احتلّت سيارة ’جنيسيس‘ (Genesis) الجديدة كلياً من ’هيونداي‘ (Hyundai) المرتبة الأولى ضمن فعالية ’جوائز القيمة المتبقّية من أي إل جي‘ (ALG’s Residual Value Awards) عن فئة السيارات الراقية كاملة الحجم. ولقد ارتكزت تقديرات ’أي إل جي‘، التي تُعدّ من أبرز الجهات المتخصّصة بتقدير مستويات القيمة المتبقّية للمركبات في أمريكا الشمالية، على تحليل حوالي 2,500 نقطة مرتبطة بالمركبات ووصلت إلى نتيجة مفادها أن ’هيونداي جنيسيس‘ طراز العام 2015 سوف تحتفظ بالنسبة الأعلى من سعرها الأساسي بعد مرور ثلاث سنوات. ولقد ضمّت مجموعة السيارات المنافسة عدداً كبيراً من الطرازات الفاخرة مثل ’لكزس جي إس‘ (Lexus GS).

وتمحورت ’جوائز القيمة المتبقّية من أي إل جي‘ حول طراز العام 2015 من السيارات التي جرى تقييمها. ويتم تحديد الفائزين بالجوائز بعناية كبيرة بعد إجراء دراسات دقيقة للمنافسة ضمن كل فئة، وأداء المركبة تاريخياً والتوجّهات الحاصلة في الأسواق. وتشكّل بعض الأسس مثل جودة المركبة، ومستويات الإنتاج مقارنة مع الطلب وإستراتيجيات التسعير والتسويق عناصر رئيسية تؤثّر بتقديرات القيمة المتبقّية لدى ’أي إل جي‘. كما تم تكريم ’هيونداي‘ في فعالية ’جوائز القيمة المتبقّية من أي إل جي‘ للعام 2013 عبر مركبتي ’سانتا في سبورت‘ (Santa Fe Sport) و’أكسنت‘ (Accent)، وفي العام 2012 أيضاً عبر مركبات ’سانتا في سبورت‘، ’أزيرا‘ (Azera) و’إلنترا‘ (Elantra)، مما أكّد أكثر على القيمة العالية التي تتمتّع بها باستمرار طرازات ’هيونداي‘.

تم طرح ’هيونداي جنيسيس‘ الجديدة كلياً في الشرق الأوسط وأفريقيا بوقت سابق من هذه السنة وهي منذ ذلك الوقت ترسي معايير جديدة في فئة سيارات السيدان الراقية. وتُعتبَر ’جنيسيس‘ الجديدة كلياً أول سيارة ’هيونداي‘ تعتمد على مفهوم ’التصميم السائلي 2.0‘، بينما تتميّز أيضاً من خلال أداء القيادة المعزّز جداً والتقنيات المتطوّرة الحديثة مثل ميّزة العرض الرأسية (HUD). وتماشياً مع مبدأ ’الفخامة العصرية‘ الذي تنتهجه العلامة التجارية، يستفيد عملاء ’هيونداي جنيسيس‘ من برنامج ’ضمان هيونداي المتميّز بلاس‘ الرائد بفئته والمتوفر قياسياً.

تعليقاً على هذا، قال لاري دومينيك، رئيس ’أي إل جي‘: “أصبحت ’هيونداي‘ لاعباً فعلياً في سوق السيارات الفاخرة عبر طراز ’جنيسيس‘. فهي لا تشكّل قيمة عالية في صالة العرض فحسب، لكن عبر حصول هذا الطراز على أول جائزة له خاصّة بالقيمة المتبقّية فإن الجيل الجديد منه سيصبح مرغوباً أيضاً في سوق السيارات المستعملة.”

أما توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط، فقال: “عندما قمنا بإطلاق ’جنيسيس‘ الجديدة كلياً، استعرضنا مزايا ’هيونداي‘ الثابتة كشركة مصنّعة لمركبات راقية رائدة بفئتها. وكونها تتألّق بصدراتها من ناحية التصميم الداخلي والخارجي واحتوائها على أحدث تقنيات ’هيونداي‘، فإن ’جنيسيس‘ الجديدة كلياً مصمّمة ومصنّعة بالكامل وفق أرقى معايير الجودة. ومن شأن تفوّق ’جنيسيس‘ الجديدة كلياً على مجموعة من أبرز السيارات الراقية التي تتمتّع بمكانة عالية في الأسواق، إضافة لاعتبارها من قِبَل اللجنة التحكيمية متفوّقة من ناحية القيمة المتبقّية، أن يبرهن بقوّة مدى فعالية توجّه ’الفخامة العصرية‘ لدى ’هيونداي‘ والذي يُحدِث تأثيراً قوياً في الأسواق.”

’هيونداي جنيسيس‘ الجديدة كلياً تكسب جائزة ’أفضل قيمة مبقّية‘ لسنة 2015 من ’أي إل جي‘

حول ’أي إل جي‘
تُعدّ ’أي إل جي‘ (ALG)، التي تم تأسيسها في العام 1964 ويوجد مقرّها الرئيسي في سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية ولديها مكتباً في مدينة تورونتو بمقاطعة أونتاريو الكندية، جهة موثوقة متخصّصة بتقديرات القيمة المتبقّية بقطاع السيارات في أمريكا الشمالية. وعبر تحليل حوالي 2,500 مستوى من التجهيزات في المركبات كل سنة لتقييم القيمة المتبقّية – والتي ترتكز عادة على الأعداد الموجودة في سوق السيارات المستعملة، وقوّة العلامة التجارية، والظروف الإقتصادية الكلّية، والإنفاق المحفّز والتسعير – توفر ’أي إل جي‘ للعملاء في قطاع السيارات وقطاع الخدمات المالية آرائها حول عمليات إعادة البيع والتقديرات والخدمات الاستشارية حول سوق المركبات المستقبلي. وتقوم ’أي إل جي‘ المملوكة من قِبَل مؤسّسة ’تروكار‘ (TrueCar Inc.)، منصّة شراء وبيع المركبات دون أي تفاوض، بنشر تقارير القيمة المتبقّية لكل السيارات، الشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات في الولايات المتحدة الأمريكية منذ نحو 50 سنة، وفي كندا منذ العام 1981. وتم الإعلان عن ’جوائز القيمة المتبقّية للعام 2015‘ في 17 نوفمبر الجاري لتكريم المركبات الجديدة المتوقّع أن تحافظ على قيمتها بأفضل شكل. لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع الإنترنت: www.alg.com.

حول شركة ’هيونداي موتور‘
تم تأسيس ’شركة هيونداي موتور‘ في العام 1967، وهي ملتزمة بأن تصبح شريكاً لمدى العمر في مجال السيارات وأكثر. هذه الشركة، التي تقود ’مجموعة هيونداي موتور‘ التي تشكّل بنية أعمال مبتكَرة قادرة على توزيع الموارد بدءاً من الحديد المسال وصولاً إلى السيارات الجاهزة، تتميّز بتوفير سيارات بأعلى معايير الجودة والأفضل مبيعاً ضمن فئتها مثل ’إلنترا‘، ’سوناتا‘ و’جنيسيس‘. يوجد لدى ’هيونداي موتور‘ سبع قواعد للتصنيع وسبع مراكز للتصميم والتقنية خارج كوريا الجنوبية، وفي العام 2013، باعت 4.73 مليون مركبة على الصعيد الدولي. وعبر فريق موظّفين يزيد عدده عن 90 ألفاً حول العالم، تستمر ’هيونداي موتور‘ بتعزيز مجموعة منتجاتها وتقوم بتخصيص مركباتها وفقاً للأسواق المحلية وتسعى لتمتين موقعها الريادي في مجال التقنية النظيفة وذلك بدءاً مع المركبة الأولى عالمياً ذات الإنتاج المكثّف والعاملة على الهيدروجين التي تحمل اسم ix35 Fuel Cell.

حول ’هيونداي أفريقيا والشرق الأوسط‘
يوجد المقرّ الإقليمي لشركة ’هيونداي موتور‘ لأفريقيا والشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويرأسه توم لي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط.

تتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في أفريقيا من الدول التالية: مصر، الجزائر، المغرب، جنوب أفريقيا، ليبيا، تونس، نيجيريا، ريونيون، جزر الكناري، مالي، ليبيريا، غينيا، بينين، بوركينا فاسو، جيبوتي، غامبيا، ثيويتا، السيشيل، مالاوي، الموزامبيق، موريتانيا، زامبيا، كينيا، السودان، جمهورية الكونغو الديمقراطية، موريشيوس، غانا، مدغشقر، رواندا، بوروندي، الكاميرون، الغابون، ساحل العاج، توغو، جمهورية ساو تومي، أنغولا، السنغال وزيمبابوي.

وتتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في مجلس التعاون الخليجي والمشرق من: البحرين؛ الكويت؛ قطر؛ المملكة العربية السعودية: الدمّام، جدّة والرياض؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الأردن؛ لبنان وسوريا.

استمرّت ’هيونداي الشرق الأوسط‘ بتعزيز النجاحات الكبيرة التي حقّقتها في العام 2012 عبر التمتّع بسنة قياسية أخرى في 2013. ولقد سجّلت الشركة رقماً يزيد عن نصف المليون للمركبات المشحونة لأول مرّة في تاريخها بالمنطقة، حيث بلغت 502,363 مركبة، إضافة إلى بيع 484,900 مركبة في العام 2013.

’هيونداي جنيسيس‘ الجديدة كلياً تكسب جائزة ’أفضل قيمة مبقّية‘ لسنة 2015 من ’أي إل جي‘

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>