كأس أودي R8 LMS يصل إلى الشرق الأوسط

تحتضن حلبة مرسى ياس اليوم وغداً الجولتين النهائيتين من كأس أودي R8 LMS والذي يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، فيما أكدت إدارة أودي الشرق الأوسط أن المفاوضات جارية الآن لإضافة أبوظبي على تقويم العام القادم.

كانت الإنطلاقة الأولى لهذه البطولة قبل ٣ أعوام في الصين، وكانت ولا تزال حصريةً للسوق الآسيوي، وقد نما عدد السيارات المشاركة هذا العام ليصل إلى ٢٤ سيارة، إحدى خاصة بالثنائي الإماراتي خالد القبيسي وسعيد المهيري.

من أكثر الأشياء المميزة في سيارات الـ R8 المزودة بمحرك ١٠ إسطوانات بقوة ٥٦٠ حصاناً هو الـ push-to-pass، وهي خاصية تزيد من قوة المحرك بمقدار ٥٠ حصاناً لمدة ١٥ ثانية، ويمكن للسائق استخدامها ١٠ مرات في السباق الأول، و٨ مرات في السباق الثاني، ولا يتوجب على السائق الانتظار لاستخدام هذه الخاصية مرة أخرى.

لم يتم إضافة أبوظبي لتقويم العام القادم، لكن المفاوضات مستمرة.

معلومات عن كأس أودي R8 LMS
بدأت بطولة Audi R8 LMS موسم 2014 مع زيادة عدد السيارات المشاركة الى 24 ومحرك push-to-pass جديد لزيادة اثارة التجاوز. تزيد القوانين الجديدة لسائقي المنصة من حدة المنافسة في مقدمة الحلبة. إثنا عشر سباقاً جدولت على مدى ستة أسابيع في العام 2014. سلسة السباق الآسيوي السريع هو البطولة الوحيدة الخاصة بأودي في العالم.

وشكلت مجموعة السائقين المشاركين في سباق هذا العام معايير جديدة لرياضة السباقات الآسيوية مع مشاركة الفائز السابق ببطولة ماكاو GP أندريه كوتو واثنين من المواهب الشابة في المنطقة: الفائز بسباق الفورميلا ماسترز في الصين 2013 أيدن وايت من أستراليا ومات سولومون من هونغ كونج بالإضافة الى الفائزين بسباقي 2012 و2013 مارشي لي واديرلي فونغ وكلاهما من هونغ كونج و”فرانكي” شينغ كونغفو من الصين، سائق الفورميلا 1 السابق أليكس يونغ من ماليزيا والمتخصص في سباقات GT راشيل فري.

السيارة المنافسة في البطولة هي Audi R8 LMS من فئة GT3 الفائزة بأكثر من 200 لقب عالمي. ومن مواصفات السيارة محرك بعشر اسطوانات و560 حصان وهيكل أودي المصنوع من الألومنيوم (ASF) .

مع دخول البطولة عامها الثالث، العلامة ذات الحلقات الأربعة تستمر في مهمتها الرائدة في تطوير رياضة السباقات في آسيا. مع وجود حلبات مثل يونغام في كوريا الجنوبية وفوجي في اليابان وسيبانغ في ماليزيا وشانغهاي في ماليزيا وياس مارينا في أبوظبي، يشمل برنامج سباق 2014 هذه الحلبات الأسيوية الخمسة المخصصة لسباقات الفورميلا 1.

تم تأسيس البطولة في الصين عام 2012، واقامتها في ماليزيا وكوريا الجنوبية عام 2013. وأقيمت للمرة الأولى في اليابان والأن في أبوظبي خلال عام 2014. وبالإضافة الى ذلك، في شنغهاي، تقابل البطولة فريق أودي سبورت prototype خلال سباق الصين لبطولة التحمل الدولية (WEC).

وبجانب خبراء السباقات، تمتاز البطولة بوجود خليط من السائقين الهواة الطموحين حيث يعرض برنامج أودي لرياضة سباقات العملاء لمحبي السباقات مجموعة كاملة من الخدمات من تجربة سيارات السباق الى دورات قيادة للحصول على رخصة سباق وسباق مجهز بسيارات Audi R8 LMS.

بطولة Audi R8 LMS تدار بواسطة أودي الصين.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>