• الإمارات والعراق في القمة مع أعلى نسب نمو
  • الزيادة تأتي بعد المناسبة الأضخم إقليمياً لإطلاق شاحنات فولفو
  • خيارات التمويل المرنة وحلول النقل المتكاملة قد أسهمت بتعزيز النمو

إ.ع.م.، 21 ديسمبر 2014: أعلنت ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘ (Volvo Trucks Middle East) عن تسجيل زيادة بنسبة 24 بالمئة في عمليات تسليم الشاحنات وبنسبة 27 بالمئة في مبيعات القطع للعام 2014 مقارنة بالسنة الماضية في أسواقها الـ13 النشطة في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي هذا الإعلان بعد 12 شهراً تقريباً من قيام الشركة السويدية العملاقة لتصنيع الشاحنات بإطلاق ثلاثة طرازات جديدة رائدة ضمن مجموعة شاحناتها وذلك خلال مناسبة تميّزت بكونها الأكبر في مجال إطلاق شاحنات جديدة بالمنطقة.

كما جاء هذا في وقت سيشهد فيه قطاع الإنشاءات الإقليمي نمواً سريعاً بفضل الاستثمارات الحكومية الكبيرة وتنوّع المحفّزات في الأسواق، شاملة النمو السكّاني الحاصل وعمليات تطوير البنى التحتية والنمو السياحي والتحضيرات الجارية لبعض الفعاليات البارزة التي ستشهدها المنطقة مثل معرض دبي 2020 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وكانت ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘ قد كشفت في شهر يناير 2014 عن طرازات FH، FM وFMX الجديدة، ولقد أسهمت هذه المجموعة بتعزيز أداء الشركة بشكل كبير في الشرق الأوسط هذه السنة. وبشكل خاص، قاد طراز FH، الأكثر مبيعاً لدى الشركة بشكل مستمر، المبيعات في الأسواق الإقليمية مع تنفيذ عمليات تسليم أساسية للعملاء في الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عُمان والعراق مشكّلة نسبة 70 بالمئة من إجمالي المبيعات الإقليمية.

وتشمل أبرز الصفقات التي تم إكمالها هذه السنة تسليم 250 رأس قاطرة من نوع FH بدفع 2×4 مزوّدة جميعها بعلبة نقل حركة نوع ’آي- شيفت‘ (I-Shift) لصالح شركة إنشاءات رئيسية في الدمّام بالسعودية، وتسليم 100 رأس قاطرة نوع FH بدفع 4×6 مزوّدة جميعها بعلبة نقل حركة نوع ’آي- شيفت‘ لصالح شركة إنشاءات في دبي بدولة الإمارات. أما في مسقط بسلطنة عُمان، فقد تم تسليم مجموعة من 80 شاحنة شملت رؤوس قاطرات نوع FH بدفع 4×6، من ضمنها 50 بالمئة مزوّدة بعلبة نقل حركة نوع ’آي- شيفت‘، إضافة إلى شاحنات خلط للإسمنت بدفع 4×8 لصالح شركة إنشاءات.

وقامت ’شاحنات فولفو العراق‘ بتسليم 282 شاحنة FMX إلى بلدية بغداد شملت طرازات FMX بدفع 4×6 وشاحنات تحميل بدفع 2×4 مجهّزة بمختلف أنواع الهياكل الفوقية ومن ضمنها الصهاريج فائقة المتانة وشاحنات تجميع النفايات والشاحنات القلاّبة. إلى جانب هذا، تم تسليم وزارة النقل في بغداد 100 شاحنة إضافية من طراز FH بدفع 4×6 مع أنصاف المقطورات المسطّحة للحمولات العامّة. ولقد تم في الإمارات والعراق بالتحديد تسجيل أعلى نسب للنمو بلغت 49 بالمئة و67 بالمئة على التوالي.

أما طراز FMX المخصّص للإنشاءات فقد ساعد أيضاً ’شاحنات فولفو‘ بتعزيز موقعها في قطاعي الإنشاءات والنقل عبر توفير خارجية مرنة ومزايا تصميمية ثورية جديدة مصمّمة للتعامل مع أصعب ظروف العمل في الشرق الأوسط.

حول هذا الموضوع، قال لارس-إريك فورسبيرغ، رئيس ’شاحنات فولفو‘ في الشرق الأوسط: “كان 2014 عاماً مهماً جداً لشركة ’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘. فلقد بدأنا في شهر يناير عبر إطلاق مجموعتنا الجديدة الرائعة، وتبع هذا الأمر طرح خياراتنا التمويلية المرنة في جهد منا لدعم قطاع الأعمال الإقليمي المتنامي بقوّة. كم عزّزنا حلولنا المتعلّقة بالنقل عبر طرازاتنا الجديدة لأجل منح العملاء الإقليميين أفضل ما يتوفر في السوق من ناحية باقات الصيانة التي تساعد في زيادة الإنتاجية وفعالية الشاحنات.”

وأضاف: “التنمية المستمرة لسوق الشاحنات في الشرق الأوسط تجعل منه محور تركيز ’شاحنات فولفو‘، وسوف نرتكز على هذا العام للوصول إلى أهدافنا بتسجيل نمو مضاعف الأرقام في 2015. إن طرازات FH، FM وFMX الجديدة إلى جانب الحلول التي نوفرها لعملائنا ستستمر بمساعدتنا على تحقيق هذا كونها توفر أعلى المعايير الممكنة من ناحية الاعتمادية، التماسك، القوّة، الفعالية باستهلاك الوقود، السلامة وراحة السائق لصالح العملاء في الشرق الأوسط.”

تتميّز المجموعة الجديدة من شاحنات ’فولفو‘ بمقصورة قيادة أعيد تصميمها بالكامل من الداخل والخارج، وهي تضم الموقع المحسّن للمقاعد، ومساحة النافذة الزائدة القابلة للاستخدام ومرآة الرؤية الخلفية ذي التصميم المبتكَر. وتشتمل المزايا المتطوّرة على نظام التوجيه الديناميكي المتطوّر من فولفو (Volvo Dynamic Steering) والذي يقدّم مستويات تماسك فائقة مشابهة لتلك المتوفرة في السيارات مهما كانت ظروف التشغيل، إضافة إلى تقنية ’آي- شيفت‘ (I-Shift) الذكية لنظام نقل الحركة وخيار توفر نظام التعليق الهوائي إضافة إلى النظام الميكانيكي التقليدي.

لا تزال ’فولفو‘ FH الطراز الرئيسي لدى ’شاحنات فولفو‘ منذ 20 سنة تقريباً وتشكّل نسبة تزيد عن الـ60 بالمئة من إجمالي المبيعات الدولية، مع إرساء الطراز الجديد للمعايير العالية على المستوى العالمي بعدما تم منحه لقب ’شاحنة العام 2014‘.

من جهتها، توفر ’فولفو‘ FM الجديدة قدرات متكاملة وتم اعتبارها أفضل شاحنة ضمن فئتها في السوق. وهي ترتقي بمعايير الاعتمادية والإنتاجية إلى أقصى المستويات وجرى تصميمها بهدف توفير منصّة مثالية لشركات الإنشاءات الضخمة يمكنهم من خلالها تخصيصها للقيام بأي نوع من الأعمال.

أما الشاحنة الثالثة الجديدة FMX الخاصّة بالإنشاءات والمتميّزة بكونها أكثر مرونة، فتتمتّع بباقة غنية من الخصائص والمواصفات الجديدة التي توفر الكثير من المزايا النافعة لشركات النقل والسائقين معاً.

’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘ تعلن عن نمو بنسبة 24 بالمئة في 2014

تقدّم ’شاحنات فولفو‘ حلول نقل كاملة للعملاء المحترفين كثيري المطالب، حيث توفر مجموعة كاملة من شاحنات المهام المتوسّطة إلى الثقيلة. يتم ضمان دعم العملاء عبر شبكة عالمية مكوّنة من 2,100 وكيل ومركز خدمة في أكثر من 140 دولة. ويتم تجميع شاحنات ’فولفو‘ في 14 دولة في مختلف أنحاء العالم. في عام 2013 تم توريد أكثر من 116,000 شاحنة ’فولفو‘ حول العالم. إن شركة ’شاحنات فولفو‘ هي جزء من ’مجموعة فولفو‘، التي تعدّ أحد روّاد تصنيع الشاحنات والحافلات ومعدّات البناء وأنظمة الإدارة للتطبيقات البحرية والصناعية. كما تقدّم المجموعة حلولاً للتمويل والخدمة. ويعتمد عمل ’فولفو‘ على القيم الجوهرية المتمثّلة في الجودة والسلامة والعناية بالبيئة.

’شاحنات فولفو الشرق الأوسط‘ تعلن عن نمو بنسبة 24 بالمئة في 2014

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>