تجربة قيادة أودي إيه ٥ كواترو المكشوفة ٢٠١٤

إذا كنت من سكان دول الخليج فعلى الأغلب إنت زهقان من تعليقات أصحابك بخصوص الجو الحار في فصل الصيف، لكن المشكلة إن صحابك مو فاهمين إن جو فصل الشتا في هذا الجزء من العالم بيكون رائع، وبمتد على ٨ أشهر تقريباً، بينما هم بردانين ومبللين تحت المطر، إنت على الأغلب بتكون مستلقي على الشط أو بتستمتع بقيادة سيارة مكشوفة.

لما ما يكون في طبفة معدنية فوق راسك بتكون قيادة السيارة مختلفة جداً، بتكون فرصة للاستمتاع بالجو والمناظر اللي حولك بشكل كامل وطبيعي. ومؤخراً أنا جربت هذا الشعور مع سيارة أودي إيه ٥ كواترو، تخيل دبي في شهر نوفمبر في سيارة أودي مكشوفة، كانت ويك إند روعة!

السيارات الألمانية إلها تاريخ وإرث من المتانة والفخامة، الإتقان هو فن بتتميز فيه سياراتهم، وشركة أودي ما هي غريبة في هذا المجال، مقصورة القيادة في سيارات أودي عبارة عن بوابة إلى عالم من الفخامة والأداء العالي، ولما تضيف الكواترو للمعادلة فإنت بتحصل على إرث عريق في رياضة المحركات اللي بتتمتع فيه أودي.

لكن خلينا ما نبتعد عن نجمة هذي التجربة – أودي إيه ٥ كواترو المكشوفة، واللي هي سيارة ممتازة للقيادة خلال أمسية جميلة، على الورق الأرقام ما بتخليك تتحمس، لكن أثناء القيادة السيارة رائعة، أداء ممتاز، فخمة، وملفته للانتباه، أنا شخصياً لاحظت عدد من محبي السيارات بيلتقطو صور للسيارة خلال قيادتي لها.

السيارة مزودة بمحرك ٤ أسطوانات بسعة ٢ ليتر وبقوة ٢٢٥ حصان، بالإضافة إلى علبة تروس سباعية إس ترونيك، السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى ١٠٠ كم/ساعة خلال ٧،٢ ثانية، ولغاية السرعة القصوى اللي بتبلغ ٢٤٠ كم في الساعة.

تجربة قيادة أودي إيه ٥ كواترو المكشوفة ٢٠١٤

بعض من خصائص السيارة: جنطات ألمنيوم بحجم ١٩ إنش، إضاءة أمامية إل إي دي مضيئة طول الوقت، كراسي خلفية قابلة للطي، نظام تثبيت السرعة، جلد في المقصورة الداخلية، ونظام صوت موسيقي ممتاز بيشغل موسيقى بشكل ما بتأثر بالسرعة لما تكون السيارة مكشوفة، أنا كنت سايق بسرعة ١٤٠ كم/ساعة على طريق دبي – أبوظبي والسقف مفتوح والموسيقى كانت ممتازة بدون أي مشاكل.

سقف السيارة بحتاج ١٥ ثانية للفتح و١٧ للإغلاق، وبإمكانك فتحه وإغلاقه حتى لما تكون السيارة متحركة بسرعة ما تزيد عن ٥٠ كم/ساعة.

من الأشياء اللي لفتت انتباهي هي حجم الصندوق الخلفي، برأيي الشخصي حجمه جيد لسيارة مكشوفة خاصة مع وجود الكراسي الخلفية القابلة للطي. السيارة شكلها صغير من الخارج لكنها المساحة الداخلية في الأمام جيدة جداً، أنا شخصياً كنت جالس في الأمام ومرتاح جداً، لكن المساحة في الخلف ضيقة بعكس المساحة في الجزء الأمامي من المقصورة.

تجربة قيادة أودي إيه ٥ كواترو المكشوفة ٢٠١٤

سعر الأودي إيه ٥ كواترو المكشوفة الإمارات العربية المتحدة بيبدا من ٢١٤،٠٠٠ درهم إماراتي، السيارة اللي سقتها في الفيديو سعرها ٢٣١،٠٠٠ درهم، مزودة بتصميم خارجي إس لاين، مقاعد أمامية رياضية، جلد أكثر في المقصورة ونظام أودي الموسيقي، وغيرها.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>