تجربة قيادة فولكس فاجن سي سي ٢٠١٤

قبل ٧ سنوات قررت شركة فولكس فاجن تصميم نسخة رياضية من سيارة باسات، الهدف طبعاً كان الاستحواذ على حصة سوقية في قطاع سيارات الصالون الرياضية، لذا تم إطلاق سيارة باسات سي سي، لكن سرعان ما قررت الشركة الاستغناء عن اسم باسات واستقرت على اسم “سي سي”، وهو اختصار لـ “كومفورت كوبيه” – السيارة الرياضية المريحة.

بالنظر على مواصفات السي سي، السيارة مثيرة للاهتمام، وبعد ما تسوقها بتشعر بروعة هذي المواصفات، خاصة قوة محرك الـ ٦ اسطوانات واللي سعته ٣،٦ ليتر وقادر على توليد قوة حصانية بتبلغ ٣٠٠ حصان. السيارة بتجمع الشكل الجميل والصوت الحلو والأداء الممتاز، واللي نارداً ما بلتقى في سيارات الصالون.

تصميم السي سي جميل وحلو، الخطوط الخارجية ناعمة وبتعطي شكل انسيابي للسيارة، أعجبتني التفاصيل في التصميم العام وفي الأضوية الأمامية والخلفية، وجنطات الـ ١٩ إنش اللي بتكمل التصميم الخارجي الجميل.

من الداخل في لمسة فخامة وراحة، لكن المساحة الداخلية ما هي كبيرة بما في الكفاية، الدخول والخروج من السيارة صعب شوي للأشخاص الطوال وكبار الحجم، لكن بمجرد ما دخلت حتكون مرتاح في المقعد الأمامي، لكن في الخلف المساحة ضيقة بعش الشيء، خاصة للأشخاص الطوال.

Volkswagen-CC-9

أما بخصوص التكنولوجيا، تم إضافة شاشة لمس في وسط تابلو السيارة للتحكم في عدد من الوظائف منها نظام الملاحة والهاتف والموسيقى، واللي ممكن تشغيلها من أكثر من مصدر. وتم تزويد السيارة بنظام المساعدة في صف السيارة بشكل طولي، أنا شخصياً مس من محبي هذي الأنظمة لإنها بتحتاج وقت أطول من المعتاد لصف السيارة، كاميرا خلفية مع حساسات للاصطدام كافية لأي سائق مهما كانت خبرته في القيادة.

عجلة القيادة بتحتوي على عدد من الوظائف للتحكم في مثل الموسيقى والهاتف، بالإضافة للتحكم في الشاشة الموجودة في وسط العدادات، واللي برأي مفيدة جداً.

من الخصائص المميزة في السي سي خاصية الإضاءة المنحنية، السيارة بتزيد من الإضاءة في الاتجاه اللي راح تطلق فيه بمجرد ما تحرك عجلة القيادة على اليمين أو اليسار.

تجربة قيادة فولكس فاجن سي سي ٢٠١٤

السي سي يبدا سعرها من ١٢٠،٠٠٠ درهم إماراتي وبيوصل لغاية ١٧٥،٠٠٠ – هذا سعر السيارة اللي سقتها في الفيديو. السيارة تصميمها جميل وقيادتها حلوة، التصميم سلس والمقصورة الداخلية مريحة، أدائها ممتاز وصوتها جميل جداً إذا أخذنا بعين الاعتبار إنها سيارة صالون.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>