آخر صيحات عالم السيارات، جيبلي إرمنيجيلدو  زينيا و ألفيري 2 + 2، المفاهيم التي تتطلع إلى المستقبل وتؤكد فخامة صناعة السيارات الإيطالية التي تحمل شعار الرمح ثلاثي الشعب

دبي 13 يناير 2015. إستمرارا للإنجازات التاريخية التي حققتها مازيراتي في 2014، وهو العام الذي كان الأكثر نجاحا في تاريخ العلامة التي تحمل شعار الرمح ثلاثي الشعب على مدى مائة سنة، تشارك مازيراتي في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2015 في أمريكا الشمالية (NAIAS). و في البرنامج، ستعرض مازيراتي مزيجا من مجموعتها التقليدية للسيارات ذات الأداء الرياضي التي “صنعت خصيصا في إيطاليا”، وتكشف في هذه المناسبة الأرقام القياسية لمبيعاتها العالمية في 2014 .

مبيعات قياسية في عام 2014
في عام 2014، باعت مازيراتي حوالي 36،500 سيارة مازيراتي في جميع أنحاء العالم، و هو ما يمثل زيادة تقدر ب136 ٪ مقارنة مع عام 2013، و تقريبا 6 أضعاف رقم مبيعات عام 2012. و حققت بذلك نموا في جميع الأسواق الرئيسية لمازيراتي. و سجلت الشركة أفضل النتائج بفضل المبيعات الناتجة عن بيع سيارة جيبلي الجديدة كلياً، أول سيارة لمازيراتي من فئة سيدان (E-segment)، تليها كواتروبورتي الرائدة في صنف سيارات الصالون الفاخرة، و المجموعة المميزة من السيارات الرياضية، غران توريزمو وغران كابريو.
وقد تم تسليم 23،500 سيارة جيبلي، في حين بلغ الرقم لسيارة كواتروبورتي 9،500 وحدة، و 3،500 سيارة من طرازات غران توريزمو و غران كابريو.

وسجل السوق الأمريكي،14،690 وحدة مباعة محققا نموا يقدرب 110٪ مقارنة مع سنة 2013، ويأكد بذلك مكانته كأكبر سوق لسيارات مازيراتي في 2014. و قد دعمت المبيعات بشكل كبير، سيارات جيبلي و كواتروبورتي المزودة بمحرك يولد قوة 410 حصان توين توربو ومجهزة بميزة الدفع الرباعي Q4 .

وجاءت الصين كثاني أكبر سوق من حيث حجم المبيعات، مع 9،400 وحدة ونمو يقدر ب148 ٪ مقارنة بعام 2013، وسجلت أكثر المبيعات طرازات كواتروبورتي و جيبلي المزودة بمحرك يولد قوة 330 حصان توين توربو ومجهزة بالعجلات الخلفية بالسيارة .

وعلى الرغم من عدم الاستقرار الاقتصادي على الصعيد العام، سجلت أوروبا أيضا ارتفاعا كبيرا يقدر ب 153٪ مقارنة مع عام 2013، مع ما لا يقل عن 6،360 وحدة مباعة. وكانت الرائدة في السوق سيارة كواتروبورتي و جيبلي المجهزة بالعجلات الخلفية مع محرك بقوة 275 حصان ديزل توربو سداسي الإسطوانات.

و كان أداء مازيراتي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (باستثناء الصين) ممتازا، مع 4،000 وحدة ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 206 ٪ مقارنة بسنة 2013.

ومن جهة أخرى، كانت النتائج التي تحققت في الشرق الأوسط مؤثرة جدا، مع 2،050 وحدة مباعة و نمويقدر ب 144٪ مقارنة مع عام 2013.

مازيراتي تعرض أرقام مبيعاتها القياسية 2014 في معرض ديترويت للسيارات

معرض ديترويت للسيارات
في ديترويت هذا العام، ستكشف مازيراتي للمرة الأولى في أمريكا الشمالية عن السيارة التجريبية مازيراتي جيبلي إرمنيجيلدو  زينيا الجديدة، والتي ستستقطب الأنظار مع السيارة التجريبية ألفيري 2 + 2 وسيارة مازيراتي ذات الدفع الرباعي 2015 كواتروبورتي S Q4، التي تتوفر الآن مع مجموعة واسعة من الإمتيازات بما في ذلك ألوان خارجية جديدة.

و يتمثل مفهوم مازيراتي جيبلي إرمنيجيلدو زينيا في التطور الطبيعي للشراكة بين اثنين من هذه الماركات الايطالية التاريخية اللتان حققتا نجاحا باهرا العام الماضي و هما مازيراتي كواتروبورتي إرمنيجيلدو زينيا المحدودة (والتي كانت تقتصر على مائة وحدة) وسيارة جيبلي الرائدة الآن لنجاح ترايدنت في أمريكا الشمالية، و تمثل أعلى نسبة لبيع هذا الطراز في الولايات المتحدة ضمن مجموعة مازيراتي، وكانت الخيار الأمثل لأحدث الابتكارات في مفهوم التصميم للعلامة التجارية.

و تقوم دار الأزياء إرمنيجيلدو  زينيا و مقرها تريفيرو – بتصمم جيبلي S Q4 بالتعاون الوثيق مع فريق التصميم و الهندسة في مازيراتي، وتقوم بتطبيق محتوى و مواد فريدة من نوعها. والنتيجة هي سيارة صالون مع شكل ديناميكي ومعاصر، صنعت لعشاق التفاصيل المتميزة و صممت خصيصا لخبراء الفخامة. تهدف سيارة جيبلي زينيا إلى إعطاء حياة متجددة للمنتج المتوفر في السوق، و تطرح اللون الحصري الجديد الذي أطلق عليه إسم “أزورو استرو”. وقد تم تصميم المقصورة الداخلية بأسلوب يقدم أخر درجات التميزو الجاذبية، بفضل المواد و الديكورات المستوحاة من زينيا و مع مجموعات خاصة حيث تباين الألوان باستخدام أجود أنواع الجلود الإيطالية و 100٪ من الأقمشة الطبيعية الإيطالية.

مازيراتي تعرض أرقام مبيعاتها القياسية 2014 في معرض ديترويت للسيارات

سيارة مازيراتي ألفيري 2 + 2 التي حضيت بالإعجاب الكبيرو جلبت أنظار الصحافة، و العملاء، و الهواة على حد سواء كانت قد صممت خصيصا للاحتفال بمئوية مازيراتي. تحين ألفيري التراث الفاخر لهذه العلامة التجارية و ترسم في الآن ذاته اتجاهات التصميم المستقبلية للعلامة التجارية. كما تكشف ألفيري عن طبيعة رياضية من طراز غران توريزمو الحالي، مع إعادة تحيين جينات مازيراتي في عالم سباق السيارات. وقد أكدت مازيراتي أنه سيتم إطلاق ألفيري كوبيه في عام 2016، و إطلاق ألفيري كونفرتبل في وقت لاحق.

و ستعرض على جناح مازيراتي أيضا سيارة MY 2015، كواتروبورتي S Q4 ، التي تقدم الآن مع مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك تحسينات جديدة على الألوان الخارجية. و في موسم الشتاء، ستدعم كواتروبورتي S Q4، المجهزة بقدرات الدفع الرباعي، النمو السريع للعلامة التجارية في أمريكا الشمالية جنبا إلى جنب مع غران توريزمو كوبيه و نماذج كونفرتبل و صالون جيبلي من الفئة الأولى.

مازيراتي تعرض أرقام مبيعاتها القياسية 2014 في معرض ديترويت للسيارات

مازيراتي تعرض أرقام مبيعاتها القياسية 2014 في معرض ديترويت للسيارات

مازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج السيارات الفخمة. تأسست في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية على يد مؤسسها الفيري مازيراتي وإخوانه. ساهمت العاطفة والموهبة في تكوين روح الشركة: فالابتكار، والتميز، والتحدي، ينعكس في روح العلامة التجارية و المتمثل في تقديم كل ما هو مميز او “يعاكس المألوف” .”. يقع المقر الرئيسي الحالي للشركة و المصنع في مدينة مودينا بإيطاليا. كما تم إفتتاح مصنعاً جديداً من الدرجة الاولى, استنادا على أعلى معايير الجودة العالمية بالقرب من تورينو (إيطاليا)، في عام 2013.

تم إمتلاك شركة مازيراتي من قبل شركة فيات مند عام 1993، التي غدت من عمالقة صانعي السيارات في إيطاليا.

شعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس وهو مستوحى من نافورة في ساحة ديل نيتونو في وسط بولونيا (إيطاليا). وهو الرمز الذي يربط الإخوة بمسقط رأسهم وبالفن والحرفية التي إشتهرت بها بولونيا و إيميليا- رومانيا.

من خلال استثمارات كبيرة في تطوير المنتجات، ومرافق الإنتاج، وشبكة وكلائها في جميع أنحاء العالم حققت مازيراتي نقطة تحول كبيرة في عالم السيارات. بالإضافة إلى نجاح جران توريزمو و طرازات جراند كابريو، حقق الجيل الحديث من سيارات مازيراتي السيدان الكواتروبورتي ، و جيبلي، السيارة السيدان التنفيدية الرياضية الجديدة، ركناً أساسياً لاستراتيجية العلامة التجارية لإنتاج ما يقارب 50 ألف وحدة سنويا و تعزيز وجودها في سوق السيارات الفاخرة في العالم.

في عام 2013، شحنت مازيراتي 40015, سيارة بفضل النجاح الكبير الذي حققته طرازات كواتروبوتي وجيبلي. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، بلغ عدد السيارات 6900 سيارة ما يمثل أفضل أداء في حجم شحنات العلامة التجارية محققة إرتفاع يفوق 138% تليها الصين حيث ارتفعت الشحنات بأكثر من 334% إلى 3800 سيارة. زادت الشحنات إلى منطقة أوروبا بنسبة 133% إلى 2500 سيارة. وسجلت منطقة آسيا والمحيط الهادي، باستثناء الصين، ارتفاع الشحنات حيث زادت بنسبة 52% إلى 1300 سيارة كما سجلت منطقة الشرق الأوسط 81% في إرتفاع الشحنات إلى 750 سيارة.

وبلغت العوائد، في 2013 ،1,659 مليون يورو مرتفعة بنسبة 120% مقارنة بعام 2012، ويعود السبب بشكل رئيسي إلى ارتفاع حجم المبيعات. وأغلقت مازيراتي السنة بأرباح تجارية بلغت قيمتها 171 مليون يوروبإرتفاع يقدر ب 114 مليون يورو.

مازيراتي تعرض أرقام مبيعاتها القياسية 2014 في معرض ديترويت للسيارات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>