• الظهور العلني الأول للسيارة ضمن معرض جنيف الدولي للسيارات 2015
  • تحسين معدل القوة مقابل الوزن في السيارة من خلال إجراء تعديلات زيادة القوة وخفض الوزن
  • استمرار الاختبارات في الحلبات العالمية في كل من أوروبا والشرق الأوسط

الإمارات العربية المتحدة، دبي،20 يناير 2015: انتهت مرحلة جديدة من برنامج التطوير الذي تخضع له السيارة الأقوى والأكثر حصرية من طرازات ماكلارين حتى الآن والتي جرت خلال أشهر الشتاء، حيث خضعت سيارة ماكلارين بي 1 جي تي آر، النسخة المحدودة من ماكلارين، للعديد من الاختبارات القاسية في منطقتي أوروبا والشرق الأوسط. وتستعد السيارة المخصصة للحلبات لأول ظهور علني لها ضمن معرض جنيف الدولي للسيارات والذي يقام خلال شهر مارس، فيما سيبدأ إنتاجها في وقت لاحق من هذا العام وسيتم إطلاق برنامج سائقين حسب الطلب خاص بها.

ومع استمرار الاختبارات التي تخضع لها السيارة، فإن ماكلارين بي 1 جي تي آر تستعد لتصبح واحدة من أسرع السيارات على الإطلاق من علامة ماكلارين. ومن خلال الاعتماد على معايير خفض الوزن وتعديلات توليد القوة التي تجمع ما بين الوقود والكهرباء، فإن معدل القوة مقابل السرعة في طراز ماكلارين بي1 جي تي آر سيرتفع بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالطراز المخصص للطرقات. وقد تم تحقيق ذلك من خلال الاعتماد على التقنيات والخبرات التي اكتسبتها الشركة من عملها الطويل في عالم سباقات السيارات. وقد أكملت النسخة المخصصة للحلبات آلاف الكيلومترات من الاختبارات القاسية في عدة مواقع ضمن المملكة المتحدة ومختلف أنحاء أوروبا، كما جرت الاختبارات أيضاً في أجواء الحرارة العالية في كل من البحرين وقطر، حيث أشرف كريس غودوين، كبير سائقي الاختبار في ماكلارين أوتوموتيف، على تنفيذ الاختبارات بنفسه من خلال جلوسه خلف عجلة القيادة. وقد ساهمت هذه الاختبارات في دفع السيارة إلى أقصى حدود الأداء، حيث ساهم العمل في إجراء تحسينات إضافية على أنظمة التبريد والديناميكية الهوائية ضمن التصميم الذي تم استعراضه خلال حدث بيبل بيتش كونكورس ديليغانس في صيف 2014.

وسيستمر برنامج التطوير المعتمد خلال الأشهر القادمة لوضع السيارة تحت مزيد من الاختبارات القاسية من أجل تحسين الأداء والديناميكية الهوائية وأسلوب القيادة والتوازن من أجل التأكيد على استمرار القدرة الهائلة لسيارة ماكلارين بي1 جي تي آر وتوافقها مع لقب جي تي آر وتأكيداً على قدرات السيارة التي حققت لقب سباق لومان 24 ساعة الشهير قبل 20 سنة. وفي الأسابيع القادمة، سيتم إطلاق برنامج سائقي ماكلارين بي1 جي تي آر، حيث سيدعى السائقون إلى مركز ماكلارين للتقنية في ووكينج، المملكة المتحدة لإجراء رحلة سيختبرون خلالها إحدى أروع الحلبات في العالم من خلف عجلة القيادة في واحدة من النسخ المحدودة لهذه السيارة فائقة السرعة والحصرية.

ستعرض سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر في الجناح رقم 1240 الصالة رقم 1 ضمن الدورة 85 لمعرض جنيف الدولي للسيارات.

حول ’McLaren Automotive‘
’McLaren Automotive‘ شركة بريطانية تصنّع سيارات رياضية فاخرة عالية الأداء موجودة في ’مركز ماكلارين للتقنية‘ (MTC) في ووكينغ، سُرّاي. أما في الشرق الأوسط، فيوجد المكتب الرئيسي الإقليمي للشركة في البحرين التي هي أيضاً موطن شركة ’ممتلكات‘ القابضة، المساهم الأساسي في الشركة. وتحوي المنطقة شبكة تضم وكلاء محترفين وبارزين في كل من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر والإمارات العربية المتحدة.

بعد الإطلاق العالمي للشركة عام 2010، طرحت ’McLaren Automotive‘ طرازي ’12 سي‘ و’12 سي سبايدر‘ المبتكَرين، وكجزء من خططها لإطلاق طراز جديد كل عام، تم الإعلان مؤخراً عن ’ماكلارين بي1‘ McLaren P1™، وتستمر العلامة التجارية بالتوسّع وتعمل من خلال شبكة وكلاء دولية خاصّة في جميع أسواق السيارات الرئيسة.

الشركاء الفنيين لشركة ماكلارين اتوموتيف
تتعاون الشركة في تطوير وهندسة وتصنيع مجموعتها المبتكرة والشهيرة عالميا من السيارات الرئيسية مع شركاء من الشركات العالمية الرائدة التي توفر لها الخبرة والتكنولوجيا المتخصصة وهي: اكيبونو، واكزونوبل، واكسونموبيل، وبيريللي، وساب، وتاغور.

مصمّمة للحلبات؛ مطوّرة للطرقات
التواصل بين ’الفورمولا 1‘ وسيارات الطرقات العادية في ’ماكلارين‘ عملية طبيعية يتم عبرها مشاركة الخبرات والمعارف والأسس وأساليب العمل. ومن خلال دمج 50 سنة من الخبرات في سباقات الفورمولا 1 و20 سنة من التراث العريق في صناعة السيارات الرياضية الرائدة، تقوم ’McLaren Automotive‘ بتصميم وتطوير وتصنيع طرازات ’12 سي‘ و’12سي سبايدر‘ و ماكلارين بي 1 McLaren P1™ التي تتميز بالتطور والتقدم التقني وعدم المساومة من ناحية الأداء.

تُعدّ ’ماكلارين‘ رائدة استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات على مدى الـ30 سنة الماضية. ومنذ أن قدّمت الشاسيه المصنوع من ألياف الكربون في سيارات السباقات والطرقات العادية مع ’ماكلارين إم بي 4/1‘ في 1981 و’ماكلارين أف 1‘ في 1993 على التوالي، لم تقم ’ماكلارين‘ بإنتاج أي سيارة من غير شاسيه مصنوع من ألياف الكربون.

للمزيد من المعلومات زوروا الموقع cars.mclaren.com.

عرض أول لسيارة ماكلارين بي 1 جي تي آر في معرض جنيف الدولي للسيارات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>