السباق الثاني: شميد أولاً، أشكناني ثانياً، والقصيبي ثالثاً

25 يناير 2015 – تمكّن السائق الكويتي الشاب زيد أشكناني من الصعود مجدداً إلى منصة التتويج بعدما حلّ ثانياً في السباق الثاني من الجولة الثالثة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، سلسلة السباقات الأكثر تنافسيةً في المنطقة، على حلبة لوسيل الدولية في قطر.

وكان الفوز بالسباق مرة أخرى من نصيب متصدر البطولة كليمنس شميد، سائق فريق النابودة رايسنغ، بينما حل فهد القصيبي ثالثاً، متقدماً على سائقي فريق سكاي دايف دبي سعيد المهيري والشيخ حشر آل مكتوم في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

شهدت الجولة الثالثة لهذا الموسم تغيير مواعيد السباقات لتصبح نهارية بعدما كانت منافسات جولة قطر تجري عادة ليلاً تحت الأضواء الكاشفة. ولم تقلل البداية المبكرة للسباق من الحماسة والتشويق، حيث تنافس أفضل السائقين في المنطقة على الحلبة على كسب النقاط والصعود لمنصة التتويج.

وفي السباق الثاني، عانى أشكناني من انطلاقة سيئة ولم يتمكن من تخطي أقرب منافسيه، كليمنس شميد. لكن السائق الكويتي عاد بسرعة ليضغط على شميد، وكاد ذلك الضغط أن ينجح عندما ارتكب شميد خطأين صغيرين في اللفات الأولى من السباق. لكنّ شميد دافع بقوة عن مركزه، وعلى الرغم من تضيّق الفارق بين السائقَين في المراحل الأخيرة من السباق، فإن السائق الكويتي لم يتمكن من زيادة سرعته بما يكفي للتجاوز.

وبهذه النتيجة، يكون شميد قد ابتعد في صدارة الترتيب العام للسائقين بفارق 10 نقاط عن أشكناني عند نقطة انتصاف الموسم.

وبعد السباق الثاني من الجولة الثالثة، قال زيد أشكناني: “مرة أخرى، لم تكن انطلاقتي اليوم جيدة، واضطرت للدفاع عند المنعطف الأول بينما كنت أريد حقاً أن أهاجم وأحاول التقدم. لكن بعدما تمكنت من إبقاء تشارلي فرينس ورائي، بدأت بملاحقة كليمنس شميد وأجبرته على ارتكاب خطأين. وقد سمح لي ذلك بالاقتراب منه، لكنني لم أقترب بما يكفي لتخطيه إلى المركز الأول. من الجيد أن أعرف أنني أستطيع الضغط على شميد ودفعه لارتكاب الأخطاء، لكنني بحاجة إلى تحسين انطلاقتي في السباق وأدائي في التصفيات كي أبدأ السباق من مركز الانطلاق الأول. عندما تقترب كثيراً من السيارة التي أمامك، فإنها قد تؤثر على تركيزك وتجعلك تخرج عن خط التسابق المثالي. لكنني أتعلم كيف أصبح أفضل في القيادة عندما أكون في مثل هذه المواقف”.

“أنا أتأخر بفارق 10 نقاط فقط عن المتصدر، وما زال أمامنا النصف الثاني من الموسم. لذلك أنا راضٍ بشكل عام عن أدائي وأتطلع للعودة إلى هذه الحلبة بعد أقل من أسبوعين لأحاول الاقتراب أكثر من شميد في الصدارة. فالمنافسة على لقب البطولة ما تزال مفتوحة بكل تأكيد”.

كان السباق الأول من الجولة الثالثة قد أظهر للفرق مدى أهمية الانطلاقة الجيدة، وفعلاً تمكّن جميع سائقي كوكبة الصدارة من الانطلاق بشكل جيد في السباق الثاني. لكنّ زيد أشكناني لم يستطع تجاوز كليمنس شميد وبقي خلفه تماماً منذ المنعطف الأول.

أمّا ثنائي فريق سكاي دايف دبي سعيد المهيري والشيخ حشر آل مكتوم فكانا أفضل المنطلقين، حيث تقدّما من المركزين الخامس والسادس إلى المركزين الثالث والرابع. وكان تشارلي فرينس، السائق الهولندي المقيم في قطر، خلفهما مباشرة. وفي هذا السباق، ارتكب السائق الإماراتي سعيد المهيري خطأ مبكراً تراجع به للمركز الخامس خلف زميله في فريق سكاي دايف دبي الشيخ حشر آل مكتوم، لكنه استطاع في بداية النصف الثاني من السباق تجاوز زميله من جديد وإنهاء السباق في المركز الرابع.

وارتكب شميد خطأين صغيرين في المراحل الأولى من السباق، ما سمح لأشكناني بالاقتراب والضغط على متصدر البطولة، وعلى الرغم من تقلّص الفارق بين السائقَين في المراحل الأخيرة من السباق، فإن السائق الكويتي لم يتمكن من زيادة سرعته بما يكفي للتجاوز واكتفى بالمركز الثاني.

وخلف ثنائي الصدارة، أتاح التنافس بين ثنائي فريق سكاي دايف دبي وتشارلي فرينس لأحمد الحارثي الاقتراب منهم في المركز السابع، وكذلك فعل رائد رفيعي في المركز الثامن، لكنهما لم يتمكنا في النهاية من الضغط على السائقين أمامهما وبقيا في مركزيهما حتى نهاية السباق.

سيعود نجوم تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى المنافسات من جديد في الجولة الرابعة، على حلبة لوسيل الدولية في قطر في فبراير 2015.

للاطلاع على جدول السباقات الكامل ومعلوماتٍ عن السائقين وأحدث أخبار بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، الرجاء زيارة الموقع الرسمي للبطولة www.gt3cupchallenge-me.com أو متابعة أخبارها عبر الرابط www.facebook.com/porscheGT3CCME أو على تويتر @PorscheGT3CCME.

أشكناني يفوز بالمركز الثاني في السباق الثاني من الجولة الثالثة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في قطر

الترتيب العام للسائقين بعد السباق الثاني من الجولة الثالثة – الستة الأوائل

الترتيب

الاسم

الدولة

الفريق

النقاط

الأول

كليمنس شميد

الإمارات

النابودة رايسنغ

144

الثاني

زيد أشكناني

الكويت

بوزيد جي تي

134

الثالث

حشر آل مكتوم

الإمارات

سكاي دايف دبي فالكونز

118

الرابع

تشارلي فرينس

هولندا

فريق فرينس

110

الخامس

سعيد المهيري

الإمارات

سكاي دايف دبي فالكونز

107

السادس

رائد رفيعي

البحرين

فريق البحرين

80

أشكناني يفوز بالمركز الثاني في السباق الثاني من الجولة الثالثة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في قطر

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>