تجربة قيادة إنفينيتي كيو إكس ٧٠ سبورت إيليت

أنا من المعجبين بسيارة الكيو إكس ٧٠ من أيام ما كان اسمها إف إكس، هي سيارة إنفينيتي المفضلة عندي، وبرأي هي أحلى سيارة إس يو في بالعالم. الولادة كانت سنة ٢٠٠٢، تم إجراء أول تعديل على الشكل في ٢٠٠٦، سنتين قبل إصدار الجيل الثاني، وقتها تم إجراء تغيرات كثيرة على السيارة لتصبح بالجمال الحالي.

الكيو إكس ٧٠ بتتوفر بفئتين من المحرك، الأول من ٦ إسطوانات على شكل ٧ وبسعة ٣،٧ ليتر وبقوة ٣٢٩ حصان، هذا المحرك قادر على التسارع بالسيارة من الثبات لسرعة ١٠٠ كم/ساعة خلال ٧ ثواني، بينما المحرك الثاني بسعة ٥ ليتر ٨ إسطوانات على شكل ٧ وبقوة ٣٩٠ حصان، هذا المحرك قادر على تحقيق تسارع من صفر إلى ١٠٠ كم/ساعة خلال ٦ ثواني فقط. في ٢٠١١، إنفينيتي قدمت نسخة خاصة من هذي السيارة بالتعاون مع بطل الفورمولا ١ سيباستيان فيتيل، سيارة قادرة على توليد قوة ٤١٤ حصان.

التصميم الخارجي للسيارة جميل جداً، غطى المحرك، الأضوية الأمامية والخلفية، الشباك الخلفي، كل هذي الأمور بتخلي السيارة رائعة وغاية في الجمال، والسيارة اللي جربتها في هذا الفيديو، كيو إكس ٧٠ إس سبورت إيليت، بتيجي مع جنطات سودا وهذا الشي بيخليها أجمل بكثير!

تجربة قيادة إنفينيتي كيو إكس ٧٠ سبورت إيليت

المقصورة الداخلية جميلة جداً، اللون العام من الداخل هو الأسود، وهذا بيعطيها منظر راقي. المقاعد مريحة والمساحة في الأمام جيدة، لكن في الخلف المساحة صغيرة نوعاً ما، خاصة كنت طويل أو من الحجم الكبير وقتها راح تشعر بالضياق، شاهد الفيديو لتعرف أكثر.

من ناحية التكنولوجيا، الكيو إكس ٧٠ فيها مجموعة من المواصفات الحلوة، في وسط التابلوه في عندك شاشة لمس للتحكم بعدد من الوظائف مثل نظام الملاحة والموسيقى والجوال وغيرها، وفي وسط منطقة العدادات في شاشة صغيره لعرض عدد من التنبيهات والمعلومات، أعتقد إن إنفينيتي لازم تعمل على تطوير هذي الشاشة لتكون مفيدة أكثر.

بتتوفر في الكيو إكس ٧٠ كاميرا ممتازة بتساعد على صف السيارة، الصورة على الشاشة بتكون كأنها من الأعلى، وهذا الموضوع بيسهّل عملية صف السيارة مهما كانت مهاراتك سيئة. ما تم إضافة نظام صف أتوماتيكي في هذي السيارة لكن تم تزويدها بنظام مساعدة على الاصطفاف، هذا النظام بيعطيك تعليمات لمساعدة على صف السيارة في المكان اللي اخترته.

أنا شخصياً ما بحب هذي الأنظمة لأنها بتحتاج وقت أطول من المعتاد، برأي الشخصي كاميرا ومجموعة حساسات بتفي بالغرض.

تجربة قيادة إنفينيتي كيو إكس ٧٠ سبورت إيليت

في الختام، الكيو إكس ٧٠ من إنفينيتي هي سيارة جميلة، تصميمها حلو جداً من الداخل والخارج، قيادتها مريحة، المساحة الداخلية في الأمام جيدة، التكنولوجيا ممتازة، الأداء والقوة من الأشياء اللي راح تستمتع فيها على الأكيد.

سعر السيارة في الإمارات العربية المتحدة يبدا من ١٨٠،٠٠٠ درهم وبيصل لغاية ٢٣٠،٠٠٠ درهم، هذا السعر أرخص من منافساتها الألمانية، ولكن بالنهاية، الجمال ما له سعر!

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>