بنتلي فلاينج سبير بمحرّك V8 تصل الشرق الأوسط

أعلنت بنتلي إطلاق نسخة أخف وزناً وأقل قوةً من سيارة فلاينج سبير، وتعد النسخة الجديدة أخف بمقدار 100 كيلوغرام عن النسخة ذات محرّك W12، وهي تعمل بمحرّك من 8 أسطوانات (V8) سعة 4 لتر ومزوّد بشاحن توربيني ثنائي، ويولّد هذا المحرّك قوّة قصوى تبلغ 542 حصاناً، وعزم أقصى قدره 770 نيوتن-متر عند أقل من 2000 دورة بالدقيقة.

ويمكن للنسخة الجديدة التسارع من 0 – 100 كلم/ساعة خلال 4.1 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 318 كلم/ساعة، فيما يزيد مدى القيادة عن 600 كيلومتر. ولتقليل استهلاك الوقود، يمكن إيقاف 4 أسطوانات عن العمل خلال 20 جزء من الثانية.

وجرى تزويد نسخة Flying Spur V8 بعدد من الأنظمة القياسية لتعزيز نظام توليد الحركة والشاسيه، وتشمل هذه الأنظمة نظام التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension)، وتوجيه العزم عبر الكبح (Torque Vectoring by Brake)، والتحكّم بديناميكيات القيادة (Drive Dynamics Control) والتوجيه الكهربائي (Electric Steering). ويمكن للعملاء إضافة تقنية النظام الكهربائي النشط بقوّة 48 فولت لمنع الانقلاب لأجل تعزيز تجربة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride)، وميّزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering).

بإمكان ركّاب المقاعد الخلفية في النسخة الجديدة التحكّم بعدد من خصائص السيارة عن بعد باستخدام شاشة لمس محدّثة (Touch Screen Remote)، أمّا في الجهة الأمامية، فيتزيّن الكونسول الوسطي بشاشة بنتلي الدوّارة (Bentley Rotating Display) المعززة بنظام Apple CarPlay®، إضافة للمشاهد شبه الواقعية للتضاريس عبر خرائط الأقمار الصناعية، وكذلك ميّزة التحذير المتقدّم حول ظروف الطريق أو الحركة المتغيّرة للسير، وذلك من خلال خدمة المعلومات حول الأخطار المتوقَّعة محلّياً.

 تتوفّر Flying Spur V8 الجديدة بمقصورة تضم أربعة أو خمسة مقاعد متوفرة بخمسة ألوان للكسوات، بالإضافة إلى 10 ألوان أخرى من خلال خيار Colour Specification، كما يمكن اختيار تصميم ثنائيي اللون للمقصورة. ويتوفّر الكونسول السفلي والواجهة بخشب Crown Cut Walnut كتجهيز قياسي، وهناك سبعة أنواع إضافية من القشرات الخشبية للاختيار من بينها، بالإضافة إلى اللمسة التقنية من ألياف الكربون عالي اللمعان (High Gloss Carbon Fibre).

وتتوفر السيارة بسبعة ألوان طلاء قياسية، بالإضافة إلى أكثر من 60 لون إضافي، وتأتي السيارة مع عجلات معدنية مطلية حجم 20 بوصة من 10 أذرع، وشعار V8  مجنَّح وأطراف أنابيب عادم رباعية.

بدأت شركة بنتلي ببيع فئة فلاينج سبير الجديدة كلّياً في منطقة الشرق الأوسط في أكتوبر 2019، ويعد طراز Flying Spur V8 الجديد كبديل للطراز المزوّد بمحرّك W12، ويذكر أن مبيعات فئة فلاينج سبير بلغ أكثر من 40،000 سيارة منذ إطلاقها قبل 15 سنة.

مقارنة بين طرازي فلاينج سبير من بنتلي:


Flying Spur V8Flying Spur
سعة المحرّك4 لتر6 لتر
عدد الأسطوانات8 أسطوانات V812 أسطوانة W12
القوّة542 حصان626 حصان
العزم770 نيوتن-متر900 نيوتن-متر
التسارع من 0 – 100 كلم/سا4.1 ثانية3.8 ثانية
السرعة القصوى318 كلم/سا333 كلم/سا

بنتلي فلاينج سبير بمحرّك V8 تصل الشرق الأوسط

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>