تجربة نظام الترفيه سوني XAV-AX8000 للسيارات

معظم السيارات هذي الأيام بتكون مزودة بنظام ترفيه ومعلومات معاه شاشة لمس 7 أو 8 إنش، لكن لو سيارتك ما فيها هيك نظام، أو لو كنت حاب تحدّث نظامك، في كثير خيارات في السوق، وواحد من هذي الخيارات هو جهاز سوني XAV-AX8000.

على الرغم من الاسم الطويل والمعقد، إلا إن جهاز سوني XAV-AX8000 خيار ممتاز لو حبيت تدخل نظام ترفيه حديث لسيارتك. الجهاز بيتضمن شاشة لمس قياس 8.95 إنش مع ستيريو مفرد (Single Din)، تركيب الجهاز لو كانت الفتحة المخصصة للستيريو مفردة، لكن لو كانت الفتحة مزدوجة عالأغلب راح تحتاج قطعة خاصة. الأفضل إنك تركبه عند محل مختص، أنا لما أخذته على محل الكهربائيات، ركبوه في أقل من ساعة.

أسعار جهاز سوني XAV-AX8000 في المملكة العربية السعودية 1879 ريال سعودي، وفي الإمارات العربية المتحدة 1649 درهم إماراتي.

الجهاز بيجي معاه ميكروفون خارجي عشان المكالمات والأوامر الصوتية، وفي وصلتين يو أس بي – هذي ضرورية عشان تشغّل الآبل كاربلاي والأندرويد أوتو، للأسف لازم تشبك الهاتف مع جهاز الستيريو بسلك عشان تقدر تشغّل هذي الأنظمة، وهذا بيعمل شوية فوضى في السيارة، يفضل لو كانت تشتغل بدون أسلاك.

من الخصائص الجميلة في الجهاز هو إمكانية تعديل وضعية الشاشة في عدة اتجاهات، الوضعية الأولى هي درجة ميلان الشاشة للأمام والخلف، واللي بتقدر تعدّلها بـ 3 درجات، لكن ما بتقدر تعدل اتجاه الشاشة لليمين أو اليسار.

الوضعية الثانية هي مدى بعد الشاشة عن التابلوه، وهذي الوضعية ممكن تعدّلها بـ 3 درجات، أما الوضعية الثالثة فهي ارتفاع الشاشة، واللي بتقدر تعدلها بـ 7 درجات، تعديل الوضعية الثالثة على الأغلب غير عملي بسبب وجود أزرار التحكم في المكيف في المنطقة الوسطية.

تعديل الوضعيات الثلاثة ممكن يتم خلال التركيب بسبب وجود براغي لتثبيت الشاشة، بالإمكان طبعاً تعديلها بعد تركيب الجهاز، لكن الموضوع بيتطلّب إخراج الجهاز من التابلوه.

أهم ميزة في جهاز سوني XAV-AX8000 هي شاشة اللمس الكبيرة، واللي قياسها 8.95 إنش. تجاوب الشاشة جيد جداً ودرجة وضوحها جيدة لكنها ليست عالية الوضوح (HD).

مزايا وعيوب جهاز سوني XAV-AX8000:

مزاياعيوب
شاشة لمس كبيرة بتجاوب جيد جداً ودرجة وضوح جيدةالشاشة ليست بدقة عالية الوضوح
أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو متوفرة في الجهازأنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لا تعمل بشكل لا سلكي
سهولة ربط الهاتف بالجهاز من خلال تطبيق ويب لينك لعرض شاشة الهاتف على الجهازانعكاس الإضاءة الخارجية على الشاشة
كماليات إضافية مثل الميكروفون ووصلات USB
مرونة في وضعية الشاشة
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>