مازيراتي تكشف عن نسخة الهايبرد من ليڤانتي

كشفت مازيراتي عن ثاني سيارتها المعززة بتقنية الهايبرد، حيث كشف الشركة عن نسخة الهايبرد من مركبة الدفع الرباعي ليڤانتي هايبرد، وذلك بعد إطلاق طراز جيبلي هايبرد العام الماضي، وتمتاز السيارة الجديدة بأنها أكثر سرعة واستدامة مقارنة بطرازات السيارة العاملة بالديزل أو البنزين.

وتم تزويد مازيراتي ليڤانتي هايبرد بمحرّك من 4 أسطوانات بسعة 2 لتر، بالإضافة إلى منظومة كهربائية باستطاعة 48 فولط تعمل على استعادة الطاقة أثناء تباطؤ السرعة والفرملة، وتبلغ الطاقة القصوى للمحرّك 330 حصاناً، مع عزم دوران يصل إلى 450 نيوتن متر عند 2250 دورة في الدقيقة، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 240 كم/ساعة، وتمتاز بقدرتها على الانطلاق من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 6 ثوانٍ فقط، وتأتي علبة التروس من 8 غيارات أوتوماتيكية.

وتتميز هذه السيارة الهجينة بوزنٍ أقل من طرازات ليڤانتي المزوّدة بمحرّك 6 أسطوانات (ديزل وبنزين)، كما تتمتع بتوزّع أفضل للوزن بفضل تثبيت البطارية في القسم الخلفي دون التأثير على قدرة الحمولة، ما يضمن التوازن الأمثل لهيكل السيارة. كما صُممت السيارة خصيصاً لتوفير تجربة أكثر مرونة ومتعة وتجاوباً أثناء القيادة. 

وبالنسبة للمظهر الخارجي، تتوفر نُسخة الإطلاق من سيارة ليڤانتي هايبرد بلون Azzuro Astro المعدني الجديد ثلاثي الطبقات، والمُتوفر كجزءٍ من برنامج Maserati Fuoriserie للتخصيص، ومن الملاحظ وجود لمسات باللون الأزرق على جسم السيارة للتعبير عن انتماء هذه السيارة إلى طرازات السيارات الهجينة من مازيراتي.

مازيراتي تكشف عن نسخة الهايبرد من ليڤانتي

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>