لامبورغيني كونتاش LPI 800-4 تجوب الطرقات للمرّة الأولى

انطلقت سيارة ’لامبورغيني كونتاش LPI 800-4‘ (Lamborghini Countach LPI 800-4) للمرّة الأولى على الطرقات بعد الكشف عنها العام الماضي، وتعد هذه السيارة بمثابة إعادة إحياء لطراز كونتاش الأسطوري من لامبورغيني، ورافقت هذه السيارة الجديدة سيارتين من الجيلين السابقين، أول سيارة ’كونتاش LP 400‘ (Countach LP 400) وآخر سيارة ’كونتاش 25th Anniversary‘ (Countach 25th Anniversary) الخاصّة بالذكرى الخامسة والعشرين على إطلاق هذا الطراز.

تتمتّع ’لامبورغيني كونتاش LPI 800-4‘ بطاقة إجمالية قدرها 814 حصاناً، وهي مزوَّدة بمحرّك V12 سعة 6.5 ليتر بقوّة 780 حصاناً مجتمعاً مع مولِّد كهربائي بطاقة 48 فولت مركَّب مباشرة على علبة التروس، مما يوفر 34 حصاناً من القوّة الإضافية للاستجابة الفورية والمزيد من الأداء. ويحصل المولِّد الكهربائي على طاقته عبر مكثِّف فائق يُنتِج طاقة مضاعَفة ثلاث مرّات عن بطارية أيونات الليثيوم ذات الوزن المماثل.

سيتم إنتاج هذا الطراز الجديد بإصدار محدود يحوي 112 سيارة فقط، جميعها قد جرى بيعها قبل تقديم الطراز، ومن المتوقع أن تبدأ التسليمات خلال النصف الأول من عام 2022.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>