نيسان تطلق نسخة “الأسطورة” من باترول سوبر سفاري

أعلنت نيسان إطلاق نسخة خاصة ومحدودة من سيارة باترول سوبر سفاري 2024 احتفاءً بالمكانة الرائدة لسيارة باترول سوبر سفاري في المنطقة، ويحمل الطراز الجديد تسمية لسيارة باترول سوبر سفاري وهو يأتي بشكل حصري لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتمد سيارة باترول سوبر سفاري على طراز الجيل الخامس من نيسان باترول التي تم إنتاجه بين عامي 1997 و2010، وبفضل قدراتها المميزة على مختلف أنواع التضاريس، نجحت السيارة في ترسيخ مكانتها في قلوب عشّاق المغامرات الباحثين عن الإثارة ومتعة القيادة، باعتبارها سيارة الدفع الرباعي المفضلة لخوض جميع أنواع الطرق الوعرة في منطقة الخليج. وقد أدى الطلب المتزايد من العملاء على هذا الطراز في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى إعادة إحيائه في العام 2016 تحت اسم باترول سوبر سفاري، حيث بدأ إنتاجه منذ ذلك الحين حتى اليوم.

وتمثّل نسخة “الأسطورة” تتويجاً ختاميّاً لإرث الجيل الخامس من سيارة باترول، حيث تتميز هذه النسخة بالعديد من العناصر الحصرية التي تم إدخالها على التصميم الخارجي والداخلي من وحي مشاهد الطبيعة الصحراوية في المنطقة. كما تتميز هذه النسخة بشارات خاصة تم تثبيتها على القائمين الخلفيّين للهيكل الخارجي وعلى المحرك، وتحمل هذه الشارة عبارة “الأسطورة منذ عام 1951” محفورة بالخط العربي، إلى جانب صورة ظلية رمزية لسيارة نيسان باترول سوبر سفاري. 

كما كانت الكثبان الرملية التي تشتهر بها الصحاري العربية حاضرة في فكرة تصميم نسخة الأسطورة وعنصراً موضوعياً بارزاً ومتكرراً في شكلها العام، حيث تظهر رمزية الكثبان الرملية بكل فخر على غطاء الإطار الاحتياطي وحواف الرفارف، وعلى العديد من العناصر الداخلية مثل شارة الكونسول الوسطي وسجاد الأرضية. وتكتمل لوحة الألوان الغنية لهذه السيارة، عبر نمطين من الألوان للهيكل الخارجي، وعجلات معدنية قياس 17 بوصة وملصقات مميزة على جانبي الهيكل وألوان متباينة على السقف والمصدات وأقواس العجلات.

وتم تزويد سيارة باترول سوبر سفاري “الأسطورة” 2024 بمحرّك سداسي الأسطوانات سعة 4.8 لتر، يولّد قوّة 280 حصان وعزم دوران يبلغ 451 نيوتن متر، كما تتميز هذه السيارة بنظام التحكم بتوقيت الصمام VTC ونظام نيسان للتحكم بالحقن NICS مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي من 5 سرعات.

كما تم تجهيز “الأسطورة” بنظام التوجيه المعزز إلكترونياً والذي يضمن سهولة التحكم بالسيارة عند السرعات المنخفضة والعالية، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة ونظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام مانع إنغلاق المكابح والوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة SRS ونظام التحكم الديناميكي في السيارة.

وتتوفر سيارة نيسان باترول سوبر سفاري “الأسطورة” 2024 الآن لدى شبكة شركاء نيسان في جميع أنحاء منطقة الخليج. وينضم هذا الطراز الحصري للمجموعة الأوسع من طرازات نيسان باترول، والتي تشمل “باترول” و”باترول نيسمو” المستوحى من عالم سباقات السيارات.

نيسان تطلق نسخة “الأسطورة” من باترول سوبر سفاري

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>