تسلا تستدعي أكثر من 475،000 سيارة لأسباب تتعلّق بالسلامة

ذكرت عدد من وكالات الأنباء أن شركة تسلا تعتزم استدعاء 475،318 سيارة في الولايات المتحدة، وذلك لأسباب تتعلّق بالسلامة، وستستدعي الشركة 356،309 سيارة من فئة “موديل 3” بسبب مشاكل محتملة في الكاميرا الخلفية، ويشمل الاستدعاء سيارات تم انتاجها خلال الفترة 2017 – 2020. كما استعدت الشركة خلال ديسمبر الماضي 119،009 سيارة من فئة “موديل إس” بسبب مشاكل محتملة في صندوق الأمتعة الأمامي في مجموعة من سيارات هذه الفئة التي تم إنتاجها في الفترة 2014 – 2021.

ويشير تقرير متعلق بالسلامة أن 1٪ من سيارات “موديل 3” قد تكون مزوّدة بكاميرا خلفية لا تعمل. وقالت الشركة في تقريرها الخاص بالاستدعاء، أن تكرار فتح وإغلاق غطاء الصندوق الخلفي قد يتسبب بتلف السلك الذي ينقل الصورة من الكاميرا إلى الشاشة، مما سيتسبب بانقطاع البث من الكاميرا.

أمّا فيما يتعلّق بطرازات “موديل إس”، يشير تقرير تسلا إلى أن 14٪ من السيارات التي تم استدعاها قد تحتوي على مشكلة في مزلاج ثانوي في الصندوق الأمامي، وقال الشركة أنه في حال فُتح المزلاج الرئيسي دون قصد، قد يُفتح غطاء الصندوق ويحجب الرؤية عن السائق. وأكدت الشركة أنها ليست على علم بأي حوادث تصادم أو إصابات متعلّقة بهذا العطل.

على صعيد آخر، قامت شركة تسلا مؤخراً بإدخال تحديث متعلّق بخاصية “باسنجر بلاي”، وهي الخاصية التي تكمن الركّاب من اللعب على الشاشة الرئيسية في السيارة، حيث لم يعد بإمكانهم اللعب أثناء تحرّك السيارة.

تسلا تستدعي أكثر من 475،000 سيارة لأسباب تتعلّق بالسلامة

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>