كيا تكشف عن رؤيتها لمستقبل النقل التجاري

عرضت شركة كيا استراتيجيتها المستقبلية التي تأتي ضمن منصة PBV، اختصار لـ (Platform Beyond Vehicle)، وذلك خلال فعّالية خاصة في دبي. وتأتي الاستراتيجية الجديدة في إطار مساعي مجموعة هيونداي للسيارات لتعزيز مكانتها في قطاع السيارات الكهربائية، وتوفير حلول نقل تتماشى مع احتياجات العملاء من القطاع التجاري، ومن المتوقع أن تطلق الشركة المنصة الجديدة في منطقة الشرق الأوسط اعتباراً من يناير 2026.

وتمتاز هذه السيارات بأنها مبينة حسب الطلب وذلك بفضل قابليتها العالية للتخصيص، وتستهدف الشركة من خلال المنصة الجديدة العملاء من شركات التاكسي ونقل الركاب، إلى شركات نقل البضائع، وغيرها من القطاعات التجارية، وستتوفر عدة فئات تحت مظلة المنصة الجديدة، وتعد سيارة PV5 أولى هذه الفئات التي تسعى الشركة إلى إطلاقها في الأسواق بالتزامن مع إطلاق المنصة الجديدة.

وعرضت الشركة تقنية Easy Swap، والتي من المتوقع أن تضمن للعملاء القدرة على إحداث تغيير جذري في المركبة لتمكينها من تنفيذ مهام مختلفة، حيث يمكن أن تعمل السيارات المبنية حسب الطلب على سبيل المثال كسيارة أجرة لنقل الركّاب خلال النهار وشاحنة توصيل ليلاً. ستتكون السيارات الجديدة من كابينة أمامية ثابتة للسائق، وكابينة خلفية قابلة للتغيير وفق الحاجة من خلال تقنية تجميع هيكل الجسم الخالي من اللحام “Dynamic Hybrid’. وعند قيام العملاء بتركيب المعدات والسكك الحديدة الخاصة بتقنية Easy Swap في مواقعهم، سيكون بإمكانهم تغيير الكابينة خلال 5 دقائق دون الحاجة إلى معدات إضافية أو مشاركة أيدي عاملة لإتمام عملية التغيير.

وتدرس شركة كيا توفير خدمات الاشتراك وتشييد محطات مخصصة لتمكين العملاء من إجراء التغييرات المطلوبة على المركبات دون الحاجة إلى حجز موعد في مراكز الصيانة الخاصة بها.

ومن المتوقع أن تتوفر سيارة PV5 ضمن 5 طرازات، وهي Basic المخصص لنقل الركّاب، وطراز Van المخصص لنقل البضائع، وطراز High Roof المخصص لنقل البضائع مع وجود سقف عالي يمكن الأفراد من الوقوف والمشي داخل المركبة، وطراز Chassis Cab. كما ستعمل الشركة على تطوير طراز PV5-R الروبوتي المعزز بتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع.

Category: أخبار
Tags:

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>