معركة مرسيدس وريد بل تحتدم خارج الحلبة

المنافسة هذا العام بين فريقي مرسيدس وريد بل محتدمة على مختلف الصعد، حيث تشهد بطولة الفورمولا 1 لعام 2021 منافسة قوية بين لويس هاميلتون وماكس فيرستابين على الحلبة، لكن خارجها، اشتعلت معارك من نوع آخر، معركة تصريحات ومعركة في دائرة شوون الموظفين.

برزت العديد من الإشاعات حول نية فريق مرسيدس استبدال سائقه فالتيري بوتاس بجورج راسل منتصف هذا الموسم، وذلك في حال فشل السائق الفلندي في تحسين أداءه، هذه الإشاعات كانت فرصة لمدير فريق ريد بل، كريستيان هورنر، لكي يصب الزيت على النار بأسلوب سياسي، حيث استبعد حصول ذلك لأن بوتاس أثبت جدارته لكن كل شيء ممكن.

هذه التصريحات دفعت بوتاس للرد قائلاً أنه ليس من عادة فريق مرسيدس القيام بمثل هذه الخطوات منتصف الموسم، وقال أن هنالك فريق واحد في الفورمولا 1 له أسبقيات في هذا الجانب، في إشارة إلى قيام فريق ريد بل في أكثر من مناسبة بتبديل السائقين منتصف الموسم، تصريحات بوتاس لقيت دعماً من توتو وولف، مدير فريق مرسيدس، والذي قال أن مقعد بوتاس مضمون حتى نهاية الموسم، وأن فريق مرسيدس لن يلعب لعبة الكراسي الموسيقية مثلهم، في إشارة إلى فريق ريد بل.

المعركة الثانية التي انطلقت على هامش سباق البرتغال كانت تتعلّق بالموظفين، حيث أعلن فريق ريد بل تعيين بن هودجكينسون، والذي عمل لدى مرسيدس لـ 20 عاماً، في منصب مدير تقني ليرأس فريقاً خاصاً بتطوير محرّكات جديدة ليستخدمها الفريق بدءاً من العام القادم، حيث يسعى الفريق النمساوي إلى تصنيع محرّكاته الخاصة بعد أن أعلنت هوندا عزمها الخروج من عالم الفورمولا 1 بنهاية الموسم الحالي.

وسيعتمد فريق ريد بل على تقنيات هوندا حتى عام 2024، ثم سيطلق محرّكاته الخاصة في 2025.

المعركة لم تنتهي هنا، فلقد أعلن فريق ريد بل تعيين 5 موظفين من مرسيدس للانضمام إلى الفريق الخاص بالمحرّكات، وهذا بالتأكيد لن يروق لتوتو وولف ولا لأي أحد في فريق مرسيدس.

معركة مرسيدس وريد بل تحتدم خارج الحلبة

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>