سائقو الفورمولا 1 يدافعون عن مايكل ماسي

سائقو الفورمولا 1 يدافعون عن مايكل ماسي

يواجه مدير السباقات مايكل ماسي عاصفة من الانتقادات، وذلك بعد النهاية غير الاعتيادية لسباق أبوظبي للفورمولا 1 لعام 2021، حيث يطالب الكثيرون، وعلى رأسهم فريق مرسيدس، بتنحيته عن منصبه بسبب قراراته التي قلبت موازين السباق وأدت إلى فوز ماكس فيرستابين من فريق ريد بل بالسباق والبطولة.

لكن عدد من نجوم الفورمولا 1 أعلنوا دعمهم لمايكل ماسي، والذي سيتقرر مصيره بعد التحقيق الذي يقوم به الاتحاد الدولي للسيارات. ودافع السائق رومان غروجون عن قرارات ماسي، حيث قال “يمكننا أن نرى الأمر من أكثر من زواية، لكن كان من الغريب لو انتهى السباق وهاميلتون في المركز الأول تليه 4 سيارات متأخرة ثم ماكس فيرستابين. القرارات لم تكن في صالح لويس هاميلتون، لكن بالنسبة للمشاهدين وللرياضة بحد ذاتها، فإن قرار ماسي كان صائباً، لم يكن من الممتع مشاهدة السباق وهو ينتهي خلف سيارة الأمان، ولن يكون ممتعاً مشاهدة السائقين الأول والثاني وبينهما سيارات متأخرة.”

أمّا دانيال ريكارود فقال إن ماسي يجب أن يبقى في منصبه لو أراد ذلك، وأنه يجب توفير المزيد من المساعدة لماسي ليتمكن من إدارة السباق بالشكل المناسب. وقال ريكارود أن ماسي يرزح تحت ضغط كبير تفرضه عليه المنافسة الشديدة في السباقات.

وكان نوريس قد دافع أيضاً عن ماسي وقال أنه يفعل ما بوسعه لإدارة السباقات بالشكل الصحيح، وأكد أنه لاحظ تحسنناً في أداء ماسي عاماً بعد عام. وقال نوريس أنه يتمنى أن يواصل ماسي عمله في موسم 2022 وما بعده.

كما دافع سيباستيان فيتيل عن ماسي وقال أنه ليس من العدل معاقبته بناءً على قرار واحد، وقال فيتيل أن ماسي قدم أداءً رائعاً خلال الموسم الماضي، وأنه يتمنى رؤيته يواصل عمله في المواسم القادمة.

سائقو الفورمولا 1 يدافعون عن مايكل ماسي

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>