معركة مرسيدس وريد بُل تستمر في البرتغال

احتضنت البرتغال ثالث سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2021، وعلى الرغم من حادث الاصطدام بين كيمي رايكنون وأنتونيو جيوفيناتزي في اللفة الأولى ودخول سيارة الأمان، إلّا أن سباق البرتغال لم يرتقِ لمستوى الإثارة والتشويق الذي شهدناه في سباقي البحرين وإيطاليا.

انطلق فالتيري بوتاس أولاً أمام هاميلتون وفيرستابين وبيريز، وقدّم أداء ممتاز لكنه واجه مشكلة في جهاز الاستشعار في وحدة الطاقة تسببت بتراجعه وأنهى السباق في المركز الثالث.

بعد خروج سيارة الأمان تراجع هاميلتون إلى المركز الثالث، لكنه ثابر ولم يستسلم ونجح في تخطي فيرستابين وبوتاس ليفوز بالمركز الأول، أجمل ما ميّز هذا الفوز هو عدم تدخّل الفريق في المنافسة بين السائقين، عادةً ما تطلب الفرق من أحد السائقين السماح للسائق الآخر في الفريق أن يتخطاه دون أي منافسة كنوع من التفضيل لأنه الأسرع، لكن لم يطلب في هذه الحالة من بوتاس أن يفتح المجال أمام هاميلتون، وهذا بالفعل شيء رائع وعادل.

عانى ماكس فيرستابين من مشكلة في الغيار الثالث في علبة التروس، وهذا كان ملحوظاً في الخطوط المستقيمة، وعلّق الهولندي الطائر بأن فريق ريد بُل لم تكن لديه السرعة والأداء المطلوبين لمنافسة مرسيدس في جولة البرتغال. حاول فريق ريد بُل استغلال وجود سيرجيو بيريز في المركز الأول لتأخير هاميلتون ومنح بعض الأفضلية لفيرستابين، بيريز تأخر في الدخول لأنه لم يدخل لتبديل إطاراته وبالتالي كان في المركز الأول لفترة من السباق، لكن هاميلتون نجح في تخطي بيريز بسهولة.

التنافس أخذ مجرى مختلف في اللفات الأخيرة للسباق، وكان التنافس حول النقطة الإضافية التي يحصل عليها السائق الذي يحقق أسرع لفة، بيريز كان صاحب أسرع لفة في السباق حتى دخول بوتاس لتبديل إطاراته، وبالتالي نجح في تسجيل أسرع لفة، ثم فعل فيرستابين نفس الشيء، ومع نهاية السباق كانت نقطة أسرع لفة من نصيب فيرستابين، لكن تم سحب النقطة لإن إطاراته الأربعة كانت خارج مسار الحلبة، بالطبع هذا أمر محبط لفيرستابين وجمهوره لأنه حصل سابقاً في هذا الموسم..

تلقى سائق فريق هاس نيكيتا مازبين الكثير من السخرية بس عقوبة الـ 5 ثواني التي حصل عليها لعدم إفساح المجال أمام بيريز على الرغم من وجود الأعلام الزرقاء، سبب السخرية هو أن مازيبن كان متأخراً لأكثر من دقيقة عن السائق في المركز الذي أمامه.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>