عالم الفورمولا 1 يشهد مفاجآت حلوة ومرة في سباق أذربيجان 2021

احتضنت مدينة باكو في أذربيجان سباق فورمولا 1 جنوني لم يخلُ من المفاجآت الصادمة، والتي ما كان ليتوّقعها أحد، حتى أشد المتشائمين من بين عشّاق فريقي ريد بُل ومرسيدس.

على الرغم من انطلاق تشارلز لوكليرك من فريق فيراري من المركز الأول، إلّا أنه لم يتمكّن من الصمود في وجه ثنائي ريد بُل فريستابين وبيريز، وهاميلتون من فريق مرسيدس، وطوال غالبية لفات السباق، بدا أن فريق ريد بُل في طريقه إلى الفوز بالمركزين الأول والثاني، خاصةً بعد فشل هاميلتون في تخطي بيريز.

خصومات على أجمل ملابس أصلية لفرق الفورمولا 1 – استعمل كود الخصم F1Arab.

استمرار ترتيب السائقين في السباق بهذا الشكل كان يعني أن فيرستابين سيعزز من تصدره لبطولة السائقين، وذلك بعد نجاحه في خطف المركز الأول من هاميلتون في سباق موناكو، لكن إطارات بيريللي كان لها رأي آخر. لقد شهد سباق أذربيجان حادثين منفصلين نتجا عن أنفجار أحد الإطارات الخلفية، حيث نجا لانس سترول من اصطدام قوي بعد أن فقد السيطرة على سيارته بعد أنفجار الإطار، ثما ما لبث أن واجه فيرستابين نفس المصير، لكن هذه المرة، الحادث تسبب في خروج السائق الذي كان في طريقه للفوز بالسابق، ومن ثم التحليق بالمركز الأول في البطولة بعيداً عن البطل الحالي هاميلتون.

حادث ماكس فيرستابين في أذربيجان 2021

توقف السباق، واتيحت الفرصة لهاميلتون لإعادة الأمور إلى نصابها، وبالفعل كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك، فسرعان ما نجح هاميلتون في اقتناص المركز الأول من بيريز بعد إعادة انطلاق السباق، لكنه تأخر في الكبح عند المنعطف الأول وخرج عن المسار، ولم ينجح في تحقيق أي نقاط، وبما أن زميله فالتيري بوتاس لم يكن في المستوى المطلوب في أذربيجان، خرج فريق مرسيدس خالي الوفاض من باكو ولم يحقق أي نقطة.

فاز بيريز بالسباق، واعتلى سبيستيان فيتيل منصة التتويج بعد طول غياب، وعاد بيير غاسلي إلى المنصة حاملاً كأس المركز الثالث. فريق مرسيدس كان الخاسر الأكبر في باكو 2021، لكن فريق ريد بُل عانى الأمرين وشهد سباقاً يمزق الأعصاب، فبدلاً من الفوز بالمركزين الأول والثاني، خسر هذه الفرصة بسبب حادثة الإطار، واستمر قلق الفريق للحظات بعد إعادة انطلاق السباق عندما كان هاميلتون في طريقه للفوز بالسباق، لكنهم تنفسوا الصعداء بعد خروج هاميلتون عن المسار.

خصومات على أجمل ملابس أصلية لفرق الفورمولا 1 – استعمل كود الخصم F1Arab.

بعد سيطرة دامت سنوات على بطولة الفورمولا 1، يقبع فريق مرسيدس حالياً في المركز الثاني في بطولة الصانعين، متخلفاً بـ 26 نقطة عن ريد بُل، لكن الفارق أقل في بطولة السائقين، حيث يحتل هاميلتون المركز الثاني متأخراً عن فيرستابين بـ 4 نقاط فقط.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>