مورتارا من فريق ڤينتوري يفوز بثاني سباقات فورمولا إي في الدرعية لموسم 2022

تمكّن السويسري إدواردو مورتارا من الفوز بالجولة الثانية لبطولة فورمولا إي، والتي احتضنتها منطقة الدرعية في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من انطلاقه من المركز الثاني، إلّا أن سائق فريق ڤينتوري نجح في اقتناص المركز الأول أمام روبين فرينز من إنڤجن رايسنغ، ولوكاس دي غراسي من فريق ڤينتوري.

نجح ثنائي فريق ڤينتوري في تخطي سائق فريق مرسيدس نيك دي ڤريز بفضل وضعية الهجوم، وكان بطل العالم دي ڤريز قد انطلق من المركز الأول لكنه أنهى السباق في المركز العاشر، وهي نتيجة متواضعة بعد أن تمكّن من الفوز بالجولة الأولى في اليوم السابق.

وتمكّن سائق فريق بورشه الألماني أندريه لوترر من إحراز المركز 4 في السباق، وذلك بعد أن أنهى السباق الأول في المركز 13. وجاء جايك دينيس سائق فريق أڤالانش أندرياتي في المركز 5، تلاه جان إريك ڤيرن من فريق دي تشيتا في المركز 6، أمّا سائق مرسيدس ستوفيل فاندورن فنجح في التقدّم من المركز 12 لينهي السباق في المركز 7 بعد أن أنهى السباق الماضي في المركز الثاني.

وجاء سائق فريق ماهيندرا أوليفر رولاند في المركز 8، ثم باسكال ويرلين من فريق بورشه في المركز 9، ثم سائق فريق مرسيدس نيك دي ڤريز في المركز العاشر. انتهى السباق خلف سيارة الأمان بعد اصطدام ألكسندر سيمز من فريق ماهيندرا رايسنغ بالحائط.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>